خبر عاجل
You are here: Home / اقتصاد / اختتام الدورة الرابعة للمعرض الدولي لصناعات الطيران والفضاء بمراكش
اختتام الدورة الرابعة للمعرض الدولي لصناعات الطيران والفضاء بمراكش

اختتام الدورة الرابعة للمعرض الدولي لصناعات الطيران والفضاء بمراكش

Untitled-1 copy

اختتمت اول امس السبت بقاعدة مدارس القوات الملكية الجوية بمراكش، الدورة الرابعة للمعرض الدولي لصناعات الطيران والفضاء (مراكش إير شو)، وذلك بتقديم استعراض جوي متميز استمتع به الجمهور الذي زار المعرض.

وتميز اليوم الأخير من هذه التظاهرة الدولية، والذي خصص للعموم، بتوافد الآلاف من الأشخاص على المعرض، من أجل المعاينة عن قرب للعشرات من الطائرات المدنية والعسكرية من مختلف الأنواع المعروضة بهذه المناسبة، فضلا عن الطائرات التي نفذت بدقة بالغة لوحات فنية في السماء، في ختام هذه التظاهرة، وهو ما أثار إعجاب الزوار وانبهارهم .

وفي هذا الصدد، تابع الجمهور العروض التي قدمتها كل من فرقة الطيران البهلواني “المسيرة الخضراء” التابعة للقوات الملكية الجوية، بالإضافة إلى الفرقة أغيلا (النسر) وهي فرقة للطيران الاستعراضي تابعة للقوات الجوية الإسبانية.

وبفضل خبرتها وسمعتها الدولية كإحدى الفرق الاستعراضية الأكثر تجربة في العالم، قدمت فرقة “المسيرة الخضراء” لوحات استعراضية غاية في الدقة والإتقان مما جعلها تحظى بتصفيقات الجمهور الذي حج بكثافة إلى فضاء هذا المعرض.

كما عاين الجمهور عروض إطفاء الحريق التي نفذتها الطائرات المتخصصة في هذا النوع من العمليات (كنادير) التابعة للقوات الملكية الجوية، الى جانب عملية التزود بالوقود في الجو لطائرات إف 5 و إف 16 التابعة أيضا للقوات الملكية الجوية وعمليات الإنزال لمظليي فرقة الأطلس.

ويندرج المعرض الدولي لصناعات الطيران والفضاء “مراكش إير شو 2014″، الذي يعد إشارة قوية إلى التموقع الجديد لقطاع الطيران، في إطار استراتيجية المملكة الرامية إلى تطوير وتدعيم قطاع الطيران، خاصة في ما يتعلق بالاستثمار الصناعي ونقل التكنولوجيا.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW