خبر عاجل
You are here: Home / دولية / احمد البرعي يدعو الاسلاميين الى الاعتراف بالسلطات الجديدة قبل اي حوار
احمد البرعي يدعو الاسلاميين الى الاعتراف بالسلطات الجديدة قبل اي حوار

احمد البرعي يدعو الاسلاميين الى الاعتراف بالسلطات الجديدة قبل اي حوار

dsc_7316.jpg.crop_display

اعلن وزير التضامن الاجتماعي المصري احمد البرعي يومه الاحد 17 نونبر2013 ان على الاسلاميين ان يعترفوا اولا بالسلطات الجديدة للبلاد, قبل اي حوار معهم.

وكان التحالف الاسلامي الذي تقوده جماعة الاخوان المسلمين دعا يوم امس السبت 16 نونبر2013  الى اجراء مفاوضات لاخراج البلاد من الازمة التي اعقبت عزل الرئيس الاسلامي السابق محمد مرسي.

لكن الوزير المصري اكد لوكالة فرانس برس ان على الاسلاميين الموافقة على بعض الشروط قبل التمكن من بدء هذا الحوار.

وقال “لا بد من الاعتراف بثورة 30 يونيو على انها ثورة شعبية, وخارطة الطريق هي خارطة اتفق عليها الشعب المصري ليقيم دولة حديثة” في اشارة الى ملايين المتظاهرين الذين نزلوا الى الشوارع في 30 يونيو للمطالبة برحيل مرسي.

اما خارطة الطريق فهي تحدد اسس المرحلة الانتقالية وتنص على اجراء انتخابات تشريعية في فبراير او مارس وانتخابات رئاسية في الصيف.

واكد ان على جماعة الاخوان المسلمين الموافقة على ان اعضائها الذين يحاكمون بتهمة “القتل والارهاب”, “سيتم استثناؤهم من فكرة المصالحة”.

واضاف البرعي ان عليهم ان يقبلوا ايضا ان تكون “مصر في المرحلة القادمة دولة تفصل بين الدين والسياسة”.

وقال “لا بد ان يقدم الاخوان اعتذارا للشعب المصري وان يوقفوا اعمال العنف في الشارع”.

وكان “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب” المؤيد لمرسي دعا يوم امس السبت 16 نونبر 2013 في بيان “جميع القوى الثورية والاحزاب السياسية والشخصيات الوطنية للدخول في حوار عميق حول كيفية الخروج من الازمة الراهنة”.

ومنذ غشت الماضي حين فضت السلطات المصرية بالقوة اعتصامين للاسلاميين في القاهرة, اعتقل اكثر من 2000 من الاسلاميين على راسهم قيادات الصف الاول والثاني لجماعة الاخوان وبينهم مرشد الجماعة نفسه محمد بديع.

 

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW