أنت هنا: الرئيسية 2 عين على مراكش 2 اجتماع تحضيري للموسم السنوي لسيدي رحال البودالي مع فعاليات المجتمع المدني الرحالي

اجتماع تحضيري للموسم السنوي لسيدي رحال البودالي مع فعاليات المجتمع المدني الرحالي

الانتفاضة

 عرف مقر جماعة سيدي رحال عشية اليوم اجتماع تحضيري للموسم السنوي لسيدي رحال البودالي مع فعاليات المجتمع المدني الرحالي و أطر و موظفي البلدية واللجنةالمنظمة.

وستنطلق فعاليات الموسم الديني والثقافي لمدينة سيدي رحال البودالي والذي تشرف على تنظيمه بلدية سيدي رحال بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني في أول خطوة يتبناها المجلس لإعطاء بعد جمالي لفعاليات المهرجان. تنطلق إذن هذه الفعاليات ابتداء من يوم السبت 25 من الشهر الحالي إلى غاية 29 منه .
وسيعرف موسم الولي الصالح سيدي رحال البودالي تنظيم العديد من المسابقات الفنية والرياضية ولوحات في فن التبوريدة التقليدية إذ من المنتظر أن تشارك أكثر من خمسمائة سربة قادمة من جميع مناطق جهة مراكش تانسيفت الحوز. كما ستتخلل هذه الإحتفالات فقرات فنية وتنظيم سهرات فنية كبرى سيشارك فيها العديد من الفنانين وطنيا ومحليا. كما سيتم تنظيم معارض للصناعة التقليدية وأروقة فنية للرسوم التشكيلية واللوحات الفنية وعرض مسرحيات وتقديم محاضرات تهم تاريخ التصوف بالمنطقة.
ومن المرتقب جدا أن تصل وفود من حفدة الولي الصالح سيدي رحال البودالي قادمة من الأقاليم الجنوبية إلى سيدي رحال لحضور فعاليات مهرجان سيدي رحال كتقليد سنوي دأبوا عليه لصلة الرحم بإخوانهم شرفاء المنطقة. هذا وسيشهد اليوم الختامي حفلا كبيرا بميدان الخيل لتقديم الجوائز والهدايا وتكريم بعض الوجوه والفعاليات بمدينة سيدي رحال ، حيث وصل صيته الآفاق وبات من المواسم المشهورة بالجهة. وتدعو اللجنة المنظمة للمهرجان كل ساكنة الإقليم لزيارة مدينة سيدي رحال لحضور فعاليات موسمها السنوي فكل وسائل النقل متاحة ومتوفرة.

اضف رد

إعلن لدينا