خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / إقليم الرحامنة … اتفاقية لإطلاق مدرسة الإدارة والتدبير الفندقي والضيافة بجامعة محمد السادس بابن جرير
إقليم الرحامنة  … اتفاقية لإطلاق مدرسة الإدارة والتدبير الفندقي والضيافة بجامعة محمد السادس بابن جرير

إقليم الرحامنة … اتفاقية لإطلاق مدرسة الإدارة والتدبير الفندقي والضيافة بجامعة محمد السادس بابن جرير

الانتفاضة :

اعلنت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية في بلاغ لها عن افتتاح مدرسة الإدارة والتدبير الفندقي والضيافة،و هي ثمرة اتفاقية حديثة مع مجموعة المدرسة الفندقية بلوزان، والتي ستواكبها في إنشاء وتطوير مدرسة فندقية من المستوى العالمي.

وذكر البلاغ للجامعة، أن هذه الشراكة ستسمح للمدرسة التابعة للجامعة المغربية بأن تصبح أول مدرسة معتمدة من طرف المجموعة السويسرية في المغرب.

وأضاف البلاغ أن المدرسة، التي تعد جزءا من شبكة المدارس المعتمدة من مجموعة المدرسة الفندقية بلوزان، تطمح إلى استكمال العرض الأكاديمي الوطني في ميدان الفندقة.

ومن خلال انفتاحها على إفريقيا، تطمح مدرسة الإدارة والتدبير الفندقي والضيافة إلى أن تصبح رمزا للتميز في جميع أنحاء القارة، تفعيلا لرؤية جامعة محمد السادس متعددة التخصصات، الرامية لتمكين المواهب لبناء مغرب وإفريقيا الغد، من خلال البحث والتكوين.

وهكذا، تهدف الجامعة إلى إنشاء منظومة من مستوى عالمي للفندقة داخل حرمها الجامعي الحديث، المجهز ببنية تحتية متطورة. وستساعد هذه المنظومة على بث جوهر تشجيع الابتكار والبحث التطبيقي وريادة الأعمال.

وقد قامت مجموعة المدرسة الفندقية بلوزان بتطوير شبكة من المدارس المعتمدة، لتوسيع نطاق معايير التميز السويسرية حول العالم.

ويشمل نقل المعرفة هذا الاتجاهات والمعايير الدولية ومنهجية التدريب الإداري، بالإضافة إلى أحدث تقنيات التعلم في الصناعة.

وبالاعتماد على أكثر من 125 عاما من الخبرة في تدريب المتخصصين في الفنادق، تقدم المجموعة السويسرية المشورة والمساعدة للمدارس الأخرى لإدارة الفنادق وتساعدهم على الوصول إلى مستوى من الجودة يلبي المعايير المطلوبة.

وستقوم مدرسة الإدارة والتدبير الفندقي والضيافة بمرافقة ودعم القطب الوطني للفندقة، الذي ولد من التحالف بين المجمع الشريف للفوسفاط والمكتب الوطني للسكك الحديدية وصندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، حيث أن الغرض من هذا القطب هو تعزيز وتطوير التميز الفندقي المغربي في خدمة جاذبية البلاد وسمعتها العالمية. عن: و .م. ع

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW