وشهد شاهد من أهلها.. ضعف الادارة الجهوية للصحة بمراكش يدفع أطرا طبية لإطلاق نداء استغاثة-آخر الأخبار-جدل الكمامة داخل السيارة يعود للواجهة-آخر الأخبار-شكوك حول مشاركة نجم ريال مدريد أساسيا ضد السيتي-آخر الأخبار-حصيلة انفجار بيروت ترتفع لأزيد من 100 قتيل وآلاف الجرحى ودمار شامل في المدينة-آخر الأخبار-نسبة نجاح المكفوفين في البكالوريا برسم الدورة الاستدراكية بلغت 94.18 في المائة-آخر الأخبار-إصابة مواطنة مغربية في الانفجار الذي هز مرفأ بيروت (سفارة)-آخر الأخبار-دياب يتعهد بمحاسبة "المسؤولين عن كارثة" انفجار مرفأ بيروت-آخر الأخبار-كورونا يستمر في حصد أرواح المغاربة وعدد المصابين الجدد يتجاوز ال1000-آخر الأخبار-تفعيلا للخطاب الملكي لعيد العرش بنشعبون، يكشف عن الخطوط العريضة التي يراها كفيلة بإنعاش الإقتصاد الوطني ،-آخر الأخبار-بيان استنكاري للنقابة الوطنية للصحة العمومية الفيدرالية الديمقراطية للشغل بخصوص منع رخص العطل السنوية

خبر عاجل
You are here: Home / دولية / إغلاق البيت الأبيض بسبب الاحتجاجات على مقتل المواطن الأمريكي من أصل أفريقي.
إغلاق البيت الأبيض بسبب الاحتجاجات على مقتل المواطن الأمريكي من أصل أفريقي.

إغلاق البيت الأبيض بسبب الاحتجاجات على مقتل المواطن الأمريكي من أصل أفريقي.

الإنتفاضة

احتجاجا على مقتل مواطن أسود على يد شرطي أبيض، عرفت العديد من الولايات الأمريكية  مظاهرات انتقلت شرارارتها إلى العاصمة “واشنطن دي سي”.

والإثنين الماضي، قتل الأمريكي جورج فلويد (46 عاما) من ذوي البشرة السوداء بمدينة منيابوليس بولاية مينيسوتا، على يد شرطي أبيض، ما أدى لحالة عارمة من الغضب بين المواطنين الذين يرفضون ممارسات الشرطة ضد السود.

وأصدرت قوات الخدمة السرية قرارا بإغلاق البيت الأبيض بسبب الاحتجاجات خارج البوابات على مقتل جورج فلويد المواطن الأمريكي من أصل أفريقي.

وقالت وسائل إعلام أمريكية، إنه مع وصول المتظاهرين إلى شارع بنسلفانيا – لافاييت بارك، تم إغلاق البيت الأبيض، بالإضافة إلى قاعة المؤتمرات الصحفية ومكاتب الصحفيين.

واحتشد مئات المحتجين بشارع “يو ستريت” أحد أهم الشوارع الحيوية بالعاصمة واشنطن، لإعلان رفضهم وإدانتهم للحادث.

وردد المحتجون هتافات من قبيل “العدالة وإلا لن يكون هناك استقرار”، كما رفعوا لافتات عليها عبارات تدين الحادث، وتطالب بتحقيق العدالة من قبيل “العدالة من أجل فلويد”، و”العدالة العاجلة”، و”حياة السود مهمة”، و”أوقفوا قتل الشرطة للسود”.

وعقب ذلك، خرج المحتجون في مسيرة صوب البيت الأبيض وسط تدابير أمنية مشددة، حيث انتشرت أعداد كبيرة من أفراد الشرطة بمحيط المكان.

وسرعان ما وقعت مصادمات بين الشرطة والمتظاهرين الذين أقدم بعضهم على حرق الأعلام الأمريكية، وحاول عناصر الأمن منعهم من الوصول .

وأفادت وسائل إعلام محلية، السبت، أن العديد من الولايات الأمريكية شهدت مظاهرات مناهضة لعنف الشرطة.

وأكدت أنه رغم إعلان السلطات حظر التجول مينيابوليس بولاية مينيسوتا اعتبارا من الساعة 22:00 حتى صباح الإثنين؛ إلا أن المظاهرات تواصلت في العديد من مناطق المدينة

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW