الصويرة: الارتجالية في التشوير الطرقي: شاهد فيديو النبوغ الصويري في رسم حدود ممرات الراجلين-آخر الأخبار-أساتذة التعاقد يتعزمون العودة إلى الشارع-آخر الأخبار-تأجيل ملف متابعة المتهمين في قضية مقتل حنان “بنت الملاح”، إلى 10 فبراير المقبل-آخر الأخبار-محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني، في حالة صحية جيدة-آخر الأخبار-منظمة الصحة العالمية .. اجتماع طارئ للجنة الطوارئ بسبب تفشي فيروس “كورونا” الجديد في الصين-آخر الأخبار-المغرب في بيان رسمي على إقصائه عن الحضور إلى مؤتمر برلين بخصوص القضية الليبية-آخر الأخبار-قوات الأمن الفرنسية تعتقل سبعة أشخاص يعتقد أنهم كانوا يخططون لارتكاب عمل ارهابي في فرنسا-آخر الأخبار-مرتفعات إقليم الحسيمة تكتسي حلة بيضاء-آخر الأخبار-مجلس النواب، يعقد جلسة عمومية بعد غد الأربعاء،تخصص للدراسة والتصويت على النصوص التشريعية الجاهزة، من بينها مشروعي قانون لترسيم حدوده البحرية-آخر الأخبار-تارودانت ..الشرطة القضائية تفتح بحث قضائي بخصوص تورط أبوين في تعريض ابنتهما القاصر البالغة من العمر سبع سنوات للإيذاء العمد

خبر عاجل
You are here: Home / سياسية / إعلان ثلاثة أحزاب تونسية، عن عدم التصويت للحكومة المقترحة في البرلمان
إعلان ثلاثة أحزاب تونسية، عن عدم التصويت للحكومة المقترحة في البرلمان

إعلان ثلاثة أحزاب تونسية، عن عدم التصويت للحكومة المقترحة في البرلمان

قبل أيام من جلسة منح الثقة، أعلنت ثلاثة أحزاب تونسية، أنها لن تصوت للحكومة المقترحة في البرلمان، بسبب تحفظات على تركيبتها وأسماء عدد من الوزراء، وفق ما ذكره موقع قناة روسيا اليوم. وقال هيكل المكي النائب في البرلمان عن حزب “حركة الشعب” إن “الحزب لن يمنح ثقته للحكومة المقترحة من رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي بسبب تحفظات على تركيبتها”. وأضاف المكي، في تصريحات لإذاعة “شمس أف أم”: “وجود هذه الحكومة سيكون خطرا على الدولة”.
وتابع: “حكومة الجملي فيها الكثير ممن تحوم حولهم شبهات فساد بأحكام قضائية نهائية تدينهم، وحكومة فيها من يفترض إحالته للقضاء باعتباره يمجد الإرهاب”. وبذلك انضم حزب “حركة الشعب” إلى حزب “التيار الديمقراطي” الذي أعلن في وقت سابق أنه لن يصوت للحكومة بسبب “منهجية اختيار الوزراء”.
ويمثل الحزبان كتلة برلمانية مشتركة تضم 41 نائبا، بجانب عدد من النواب المستقلين، وهي الكتلة الثانية بعد كتلة حزب “حركة النهضة” الإسلامية (54 مقعدا في البرلمان)، الفائزة في الانتخابات التشريعية. من جهته، أعلن حزب “حركة تحيا تونس”، بقيادة رئيس حكومة تصريف الأعمال الحالية يوسف الشاهد، أنه “لن يمنح الثقة للحكومة في جلسة التصويت المقررة يوم الجمعة المقبل”.
ويقترح الحزب الذي يملك 14 مقعدا في البرلمان، “تكوين حكومة مصلحة وطنية قائمة على شراكة سياسية وطنية مسؤولة”. وقدم الحبيب الجملي، وهو شخصية مستقلة مرشحة من قبل حزب “حركة النهضة” الأسبوع الماضي، حكومة كفاءات مستقلة بعد فشل مشاوراته مع الأحزاب السياسية، لكن منتقدين يقولون إن أسماء مقترحة معروفة بقربها من أحزاب بعينها.
Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW