ارتفاع في عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا بالمغرب-آخر الأخبار-رئيسة صندوق النقد ... 90 دولة طلبت مساعدات مالية والدول الافريقية ستواجه الاختيار بين اطعام شعوبها او مكافحة كوروتا-آخر الأخبار-وزارتا الصحة والطاقة تتخذان تدابير لحماية الأطباء وعمال النظافة من نفايات “كورونا”-آخر الأخبار-المغرب .. 30 حالة جديدة والعدد الإجمالي يرتفع إلى 791 مع حالة وفاة جديدة-آخر الأخبار-الدار البيضاء .. سنة حبسا نافدة وغرامة ألفي درهم، على الشيخ عبد الحميد أبو النعيم..-آخر الأخبار-غوتيريش يذكر عددا من الدول سيكون "واقعها أسوأ" بسبب كورونا-آخر الأخبار-السلطات المحلية بوادي زم تسهر على تطبيق الحجر الصحي النموذج من المقاطعة الرابعة-آخر الأخبار-هكذا تتصدى جماعة لمزوضية لكورونا-آخر الأخبار-30 مليون درهم مساهمة القوات المساعدة لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا-آخر الأخبار-في بادرة غير مسبوقة مؤسسة العراقي للتربية والتكوين بمراكش تتخذ حزمة من الاجراءات التضامنية تخص الواجبات الشهرية

خبر عاجل
You are here: Home / سياسية / إعلان ثلاثة أحزاب تونسية، عن عدم التصويت للحكومة المقترحة في البرلمان
إعلان ثلاثة أحزاب تونسية، عن عدم التصويت للحكومة المقترحة في البرلمان

إعلان ثلاثة أحزاب تونسية، عن عدم التصويت للحكومة المقترحة في البرلمان

قبل أيام من جلسة منح الثقة، أعلنت ثلاثة أحزاب تونسية، أنها لن تصوت للحكومة المقترحة في البرلمان، بسبب تحفظات على تركيبتها وأسماء عدد من الوزراء، وفق ما ذكره موقع قناة روسيا اليوم. وقال هيكل المكي النائب في البرلمان عن حزب “حركة الشعب” إن “الحزب لن يمنح ثقته للحكومة المقترحة من رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي بسبب تحفظات على تركيبتها”. وأضاف المكي، في تصريحات لإذاعة “شمس أف أم”: “وجود هذه الحكومة سيكون خطرا على الدولة”.
وتابع: “حكومة الجملي فيها الكثير ممن تحوم حولهم شبهات فساد بأحكام قضائية نهائية تدينهم، وحكومة فيها من يفترض إحالته للقضاء باعتباره يمجد الإرهاب”. وبذلك انضم حزب “حركة الشعب” إلى حزب “التيار الديمقراطي” الذي أعلن في وقت سابق أنه لن يصوت للحكومة بسبب “منهجية اختيار الوزراء”.
ويمثل الحزبان كتلة برلمانية مشتركة تضم 41 نائبا، بجانب عدد من النواب المستقلين، وهي الكتلة الثانية بعد كتلة حزب “حركة النهضة” الإسلامية (54 مقعدا في البرلمان)، الفائزة في الانتخابات التشريعية. من جهته، أعلن حزب “حركة تحيا تونس”، بقيادة رئيس حكومة تصريف الأعمال الحالية يوسف الشاهد، أنه “لن يمنح الثقة للحكومة في جلسة التصويت المقررة يوم الجمعة المقبل”.
ويقترح الحزب الذي يملك 14 مقعدا في البرلمان، “تكوين حكومة مصلحة وطنية قائمة على شراكة سياسية وطنية مسؤولة”. وقدم الحبيب الجملي، وهو شخصية مستقلة مرشحة من قبل حزب “حركة النهضة” الأسبوع الماضي، حكومة كفاءات مستقلة بعد فشل مشاوراته مع الأحزاب السياسية، لكن منتقدين يقولون إن أسماء مقترحة معروفة بقربها من أحزاب بعينها.
Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW