الاحتياجات المتوقعة للخزينة العامة برسم شهر يونيو 2020 تتراوح ما بين 13 و13,5 مليار درهم .-آخر الأخبار-جبهة البوليساريو ومناصريها في إسبانيا يتلقون صفعة جديدة تمنعهم من استخدام شعاراتهم وأعلامهم في الأماكن العامة باسبانيا-آخر الأخبار-وفاة الفنان الشعبي زروال بمدينة سطات بعد سنتين من وفاة رفيقه "قشبال"-آخر الأخبار-اعضاء فريق طبي يحتجون بعد طردهم بدون سابق اشعار من وحدة فندقية بالبيضاء-آخر الأخبار-بالمفرب تم تسجيل 517 حالة شفاء جديدة، و33 حالة إصابة مؤكدة جديدة و حالة وفاة واحدة جديدة-آخر الأخبار-المغرب .. التوزيع الجغرافي لنسب الحالات المؤكدة بفيروس كورونا-آخر الأخبار-لليوم الثاني على التوالي .. تسجيل رقم قياسي في حالات الشفاء من كورونا بالمغرب-آخر الأخبار-لفتيت : المقاربة المعتمدة لمواجهة كورونا جعلت من المملكة نموذجا على مستوى تدبير الأزمة-آخر الأخبار-أمين لقمان: يكتب عن عيد الأضحى في ظل تداعيات جائحة كورونا..وما يجب على الدولة القيام به في هذا الباب...-آخر الأخبار-منصة "روزيتا ستون "وانعكاساتها على المحصول الجامعي لطلبة القاضي عياض.

خبر عاجل
You are here: Home / دولية / إعفاء رئيس دائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش الجزائري اللواء شريف زراد من مهامه
إعفاء رئيس دائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش الجزائري اللواء شريف زراد من مهامه

إعفاء رئيس دائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش الجزائري اللواء شريف زراد من مهامه

الانتفاضة/ متابعة

أعفي اللواء شريف زراد، رئيس دائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش الجزائري، من مهامه في 12 أكتوبر الماضي، بحسب مرسوم رئاسي، نشر، اليوم الجمعة، في الجريدة الرسمية. ولم يوضح المصدر ذاته أسباب إعفاء اللواء شريف زراد من مهامه.
   وأعفي العديد من سامي المسؤولين الجزائريين من مهامهم أو أحيلوا على أنظار العدالة الجزائرية التي فتحت، خلال الأشهر الماضية، سلسلة تحقيقات بشأن قضايا فساد استهدفت مسؤولين سياسيين ورجال أعمال، اتهموا بالاستفادة من علاقات تفضيلية مع محيط الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، كما هو الحال بالنسبة للأمين العام السابق لجبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، والأمناء العامين الحاليين للتجمع الوطني الديمقراطي، والحركة الشعبية الجزائرية، والحزب الإسلامي تجمع أمل الجزائر (تاج) وحزب العمال، الذين تم إيداعهم الحبس المؤقت في الأسابيع الماضية. يذكر أن سعيد بوتفليقة، شقيق الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، والجنرالين توفيق وبشير طرطاق والأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون أدينوا مؤخرا من قبل محكمة البلدية بتهم “المساس بسلطة الجيش”، و”التآمر ضد سلطة الدولة”.
   وأحالت النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر العاصمة، خلال الأشهر الأخيرة، إلى النائب العام لدى المحكمة العليا ملف التحقيق الابتدائي المنجز من قبل الضابطة القضائية للدرك الوطني بالجزائر العاصمة، في شأن وقائع ذات طابع جزائي منسوبة للعديد من سامي المسؤولين السابقين، ومن بينهم الوزيران الأولان السابقان عبد المالك سلال وأحمد أويحيى.
Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW