خبر عاجل
You are here: Home / تربوية / إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج Kidsmart
إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج Kidsmart

إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج Kidsmart

IBM

وقع رشيد بلمختار وزير التربية والتعليم وحسن بهيج والرئيس المدير العام لشركة إ ب م المغرب، يوم الاربعاء 21 ماي بالصخيرات على اتفاقية شراكة، تهدف حسب وزارة التربية الوطنية، على تشجيع تلاميذ التعليم الأولي والسنة الأولى ابتدائي بالمدارس الابتدائية العمومية، على استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من طرف الأطفال وتوفير فضاءات للتعليم والتعلم.

و وتقول الوزارة في بيان لها، ان هذه الاتفاقية تسعى الى دمج الكومبيوتر في التعليم الأولي من أجل تطوير وتجديد الممارسات التدريسية والارتقاء بجودة التعلمات،و إلى دمقرطة ولوج الأطفال إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مهما كانت فروقاتهم المعرفية والاجتماعية، وكذا دعم وتعزيز التجهيزات التكنولوجية المتوفرة بالمدارس الابتدائية.

وقد أشرف بلمختار والرئيس المدير العام لشركة إ ب م المغرب، بمدرسة ابن زيدون بالصخيرات على إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج Kidsmart الخاص بأقسام التعليم الأولي والسنة الأولى ابتدائي بالمدارس الابتدائية العمومية. 

ويهدف هذا البرنامج الذي سيفعل لأول مرة بالمغرب، إلى تمكين الأطفال من استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في سن مبكرة (سن الثالثة). وستستفيد، في هذا الإطار، حوالي 70 مدرسة عمومية ابتدائية خلال السنة الدراسية 2015-2014، من وحدات “Young Explorer.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW