خبر عاجل
You are here: Home / منوعة / إطلاق موقع إلكتروني خاص بتاريخ وحضارة مدينة طنجة
إطلاق موقع إلكتروني خاص بتاريخ وحضارة مدينة طنجة

إطلاق موقع إلكتروني خاص بتاريخ وحضارة مدينة طنجة

 IVj09696

تم مؤخرا إطلاق موقع إلكتروني خاص بتاريخ وحضارة مدينة طنجة تحت عنوان” طنجة.. العالم في مدينة”.

وقد تم إطلاق هذا الموقع الذي يشكل ثمرة تعاون بين جمعية البوغاز لطنجة وجامعة روفيرا إي فيرجي دي تاراغون (كاتالونيا) بدعم من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي، من أجل النهوض بالتراث المعماري والفني ذي الصلة بمدينة طنجة وتيسير العمل والبحث في تاريخ المدينة.

ويتميز هذا الموقع الإلكتروني الذي يستعمل حاليا اللغة الإسبانية فقط، بغناه من حيث الوثائق والصور واللوحات والنقوش الرقمية المنظمة في خانات مختلفة، خاصة تلك المتعلقة بالشخصيات التي طبعت تاريخ مدينة طنجة والإبداعات الفنية التي تتخذ من المدينة ومآثرها التاريخية موضوعا لها.

ويقترح هذا الموقع أيضا مسارين للتعرف على مدينة البوغاز، خصص الأول للمدينة القديمة فيما يهتم الثاني بالمدينة الحديثة، معززين بمقالات ووثائق تعرض أهم المآثر والمواقع بالمدينة مرتبة حسب موقعها.

وأوضح السيد رشيد تافرسيتي رئيس جمعية البوغاز في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء بمناسبة إطلاق هذا الموقع أن إنجاز هذا العمل كلف أربع سنوات من العمل والبحث والعمل التوثيقي بين فريق من جامعة روفيرا إيفيرجي برئاسة جورج أنخيل كاربونيل وفريق من الباحثين بالجمعية.

وأضاف أنه تم تصميم الموقع بطريقة تبقيه منفتحا لتلقي المزيد من الإسهامات والمعطيات التي يأتي بها كل باحث أو مؤسسة ترغب في التعاون مع هذا المشروع،مشيرا إلى أن إطلاق هذا الموقع يدخل في إطار تنفيذ الأهداف التي سطرتها الجمعية منذ تأسيسها قبل 25 سنة والمتمثلة في تحقيق تنمية منسجمة لمدينة طنجة وكذا صيانة تراثها والحفاظ عليه.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW