You are here: Home 2 عين على مراكش 2 إحتلال الملك العمومي في ظل غياب السلطات المختصة بالمسيرة الأولى بمراكش

إحتلال الملك العمومي في ظل غياب السلطات المختصة بالمسيرة الأولى بمراكش

الانتفاضة

تحول محيط مسجد حمزة عبد المطلب، المتواجد بمنطقة الحي الحسني المسيرة1 بمراكش، الى سوق عشوائي، ينتشر ويتمركز فيه العديد من الباعة لمختلف السلع، إلى درجة قدوم بعض على احتكار بعض الأماكن، حيث تبقى تابثة لمدة غير محدودة، مما تسبب في إغلاق الطريق، وإرتباك وتعطل أحيانا المرور والجولان، وتتمركز بالمكان عربات مجرورة بالدواب ، شاحنات محملة بالسلع، تريبورتورات، سيارات من الحجم الكبير.


هذا، إضافة الى عرقلة السير والجولان، وانتشار حجم السرقة والنشل في محيط المسجد بشكل مهول ، إضافة الى الازعاج المتواصل الى ساعات متأخرة من الليل لسكان الإقامات المجاورة.
وتطالب الساكنة، من السلطات المختصة بالتدخل، و تحرير الملك العمومي، والتصدي طبقا للقانون لكل أشكال الانحرافات ، ضمانا ﻷمن المواطنات والمواطنين.

لكن السؤال الذي يطرح نفسه من رخص لهؤلاء المنحرفين وذوي السوابق من احتلال الملك العام وبالقوة، وويل من سولت له نفسه التجادل معهم، فقد كاد سائق طاكسي مع ابنه الصغير أن يصاب بسكين من الحجم الكبير من أحد الفراشة عندما دخل معه في جدال لولا الألطاف الإلهية، ومن المسؤول عن الظاهرة التي تؤرق ساكنة المسيرة الأولى٫ هل الوالي قسو لحلو؟ أم رئيس المجلس الجماعي العربي بلقايد ؟ أم قائد المنطقة الذي لم يسمع له أي همس ؟ أم مندوب وزارة الأوقاف ؟؟.

Please follow and like us:

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW