هذه اخر الارقام المسجلة بحالات الاصابة بفيروس كورونا ببلادنا-آخر الأخبار-فريف رجاء بني ملال كرة القدم؛٠ جسم يحتضر هل من طبيب معالج؟-آخر الأخبار-انخفاض طفيف لمؤشر انتشار فيروس كورونا على الصعيد الوطني-آخر الأخبار-المغرب .. التوزيع الجغرافي لنسب الحالات المؤكدة بفيروس كورونا-آخر الأخبار-وزارة التربية الوطنية تعلن عن القنوات الناقلة للبرمجة الجديدة لحصص التعليم عن بعد-آخر الأخبار-بسبب عدم احترام حالة الطوارئ تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفیروس كوفيد 19 بسيدي بنور-آخر الأخبار-البرلماني عبد الحق الفائق يسائل وزير الإقتصاد والمالية حول عدم استفادة 3000 اسرة من الدعم المالي المؤقت باقليم الرحامنة-آخر الأخبار-بلاغ لوزارة الداخلية حول توقيف رجل سلطة عن العمل بسبب المساعدات الغذائية-آخر الأخبار-الإعلان عن تسجيل 62 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا و34 حالة شفاء ووفاة حالة واحدة بسبب الفيروس-آخر الأخبار-رجال السلطة المحلية واعوانهم بالملحقة الادارية الاولى بابن جرير يقومون بجولات ودوريات مكثفة لمراقبة مدى التزام السكان بالحجر الصحي،

خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / أنشطة تحسيسية وتربوية تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية
أنشطة تحسيسية وتربوية تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية

أنشطة تحسيسية وتربوية تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية

الانتفاضة

شهدت جهة مراكش آسفي، على امتداد الأسبوع الجاري، تنظيم مجموعة من الأنشطة التحسيسية والتربوية، بمناسبة إحياء اليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يخلد هذه السنة تحت شعار “من أجل الحياة”.

وهكذا، نظمت المؤسسات التعليمية التابعة للمديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بعمالة مراكش وأقاليم شيشاوة والحوز وقلعة السراغنة وآسفي واليوسفية والرحامنة والصويرة مجموعة من الأنشطة التحسيسية والتربوية، وذلك بمشاركة أطر تربوية وفعاليات المجتمع المدني، إلى جانب عدد من أفراد الشرطة والدرك الملكي.

وتضمنت هذه الأنشطة التوعوية ورشات حول احترام قانون السير والتربية على السلامة الطرقية، تخللتها عروض نظرية وتطبيقية، بالاعتماد على معينات ديداكتيكية أعدها أطر المؤسسات التعليمية وأخرى استقدمتها عناصر شرطة المرور.

وشملت العروض النظرية عددا من الأنشطة التربوية التحسيسية اطلع من خلالها التلاميذ والتلميذات والأطر التربوية والإدارية على مجموعة من الإرشادات والتوجيهات النظرية التي تتوخى السلامة الطرقية وتجنب حوادث السير.

وعلى المستوى التطبيقي، تم تنظيم مجموعة من الأنشطة حول كيفية التعامل مع الإشارات المرورية وسبل تجنب حوادث السير، ثم كيفية التعامل مع الحادثة والإجراءات اللازم اتباعها لإسعاف ضحايا حوادث السير.

ويصب محتوى هذه الأنشطة التحسيسية والتوعوية في اتجاه الحفاظ على سلامة مستعملي الطريق بمختلف أنواعهم، والمساهمة في النهوض بالوعي المروري وترسيخ السلوكيات المرتبطة باحترام قانون السير وتطوير مبادئ التربية الطرقية.

ويعد اليوم الوطني للسلامة الطرقية، الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة، موعدا سنويا يهدف إلى تعبئة جميع الفاعلين من أجل الحد من آفة حوادث السير، التي يذهب ضحيتها وفيات أغلبها من الأطفال والشبان.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW