خبر عاجل
You are here: Home / ثقافة و فن / “أنا هو الآخر” شعار الدورة السابعة للمهرجان الدولي لفيلم الطالب بالدار البيضاء
“أنا هو الآخر” شعار الدورة السابعة للمهرجان الدولي لفيلم الطالب بالدار البيضاء

“أنا هو الآخر” شعار الدورة السابعة للمهرجان الدولي لفيلم الطالب بالدار البيضاء

Untitled-1 copy

تحتضن مدينة الدار البيضاء  الدورة السابعة للمهرجان الدولي لفيلم الطالب المنظم من طرف جمعية” فنون ومهن”،  في الفترة الممتدة مابين 7و10 من شهر ماي الجاري وتهدف هذه التظاهرة الفنية  المقامة تحت شعار “أنا هو الآخر”،  إلى المساهمة في تنمية الأفلام المعدة من لدن طلبة مدارس السينما (الفيلم الوثائقي، الفيلم الروائي، الفيلم التجريبي، فيلم التحريك، كليب فيديو)،وتتعهد بتقديم جديد عدد من الطلبة المبدعين الذين يمثلون العديد من البلدان.

حيث يقدم المهرجان برنامجا استثنائيا خلال هذه الدورة التي تعقد بدعم من المركز السينمائي المغربي، وعدد من الشركاء، كما ستشهد مشاركة مجموعة من البلدان العربية والأجنبية، وتحتضن فقرات هذه التظاهرة مجموعة من الفضاءات ويتعلق الأمر بكل من  معهد سرفانثس، والمعهد الفرنسي، و المدرسة العليا للفنون الجميلة، وسينما(ابي سي)، فضلا عن معهد (اش بي) للفن والإعلام.

وسيعرف حفل الافتتاح  الذي سيقام بسينما( ابي سي) تكريم  كل من الأكاديمية المصرية غادة محمد سعيد حسين جبارة، عميدة المعهد العالي للسينما، أكاديمية الفنون بالجيزة، والممثل والمخرج المغربي عبد الإله عاجل، إلى جانب عرض شريطين، الأول بعنوان ” لا هنا لا لهيه ” للمخرج المغربي رشيد بوتونس تكريما للفنان الراحل حميدو بن مسعود، والثاني بعنوان “الخاوة” لمخرجه يوسف بريطل.

وتتباري العديد من الأفلام الدولية ومن ضمنها أفلام تكريك، وأخرى وثائقية وروائية وتجريبية و فيديو كليبات للظفر بإحدى جوائز المهرجان، واسماها الجائزة الكبرى.

من جانب آخر سينظم المهرجان لقاءين مفتوحين مع المخرج السينمائي لحسن زينون، والأكاديمية المصرية غادة محمد سعيد حسين جبارة، بالإضافة إلى عرض أفلام البانوراما بشراكة مع مهرجان هنري لونغلوا، وتنظيم محترفين الأول، حول تقنيات التحريك من تنشيط يونس موصلح وعبد القادر بهلول، والثاني حول إنجاز فيلم وثائقي حول موضوع “أنا هو الآخر ” بتنسيق مع جامعة(اش اف جي) ببرلين، إضافة إلى حلقة دراسية من تنشيط فانسونجيلو ، منتج أفلام تحريك، بروكسيل.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة السينمائية تأسست عام 2008 بمبادرة من جمعية فنون ومهن بتعاون مع الشريك الرسمي اريكسون ومعهد  IHBللفن والإعلام إلى جانب شركاء من القطاعين الخاص والعام.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW