خبر عاجل
You are here: Home / مغاربية / المغرب / أستاذ جامعي مصري يقتل أشرف بن شرقي افتراضيا
أستاذ جامعي مصري يقتل أشرف بن شرقي افتراضيا

أستاذ جامعي مصري يقتل أشرف بن شرقي افتراضيا

أثار سؤال في أحد الاختبارات الكتابية بجامعة سوهاج المصرية، حول وفاة اللاعب الدولي المغربي “أشرف بن شرقي” متأثرا بفيروس كورونا، سخطا عارما وسط جماهير الزمالك المصري، ومحبي الدولي المغربي.
وقررت الجامعة، معاقبة  أحد أساتذتها المدعو “أحمد عبد الموجود” وتوقيفه عن العمل، ومخاطبة رئيس الجامعة للتحقيق في الموضوع، بسبب وضعه سؤالا بامتحان جامعي، يفترض وفاة اللاعب المغربي الدولي أشرف بن شرقي، المحترف في صفوف نادي الزمالك، في مادة “تنازع القوانين” للفرقة الرابعة في كلية الحقوق.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي في مصر وفي المغرب أيضا، بكثافة صور الإمتحان المذكور، فيما تصدر هاشتاغ ينتقد الأستاذ الجامعي، قائمة الأكثر تداولا على تويتر.

وحسب الورقة المتداولة، يتضمن السؤال مناقشة تنازع حول ميراث للاعب المغربي، عقب وفاته افتراضيا، متأثرا بإصابته بكورونا.

وردا على هذه القضية، أكدت جامعة سوهاج  في بيان مساء الثلاثاء، أنها تحترم نادي الزمالك ولاعبيه وجمهوره، مثله كسائر الأندية وجماهيرها، وأوضحت أنها تدرك أن أستاذ المادة كان يجب أن يكون أشد حرصا من ذلك، لكنها تؤكد أن أسئلة الامتحان هي مسؤولية واضعه.

والتزم “بن شرقي” الصمت، فيما أبرز النادي في بيان إن السؤال يسئ للاعب ويستفز الجماهير في واحدة من أبشع صور التعصب بنسج قصة خيالية، مؤكدا أنه سيقاضي الاستاذ.
فيما علق الأكاديمي “أحمد عبد الموجود” ، عبر صفحته بفيسبوك قائلا: إنه “يحترم نادي الزمالك وهناك لغط وسوء فهم وتقدير بخصوص الواقعة”، وفق صحيفة أخبار اليوم المملوكة للدولة، وأوضح أن السؤال يمثل افتراضات لا تمت للواقع بأية صلة، ولم يقصد منها الإساءة ومن وحي توصيل المعلومة بشكل أسرع وأفضل للطلاب.

 

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW