شيشاوة: نقابتان تشجبان تحويل مصلحة الموارد البشرية بمديرية التعليم إلى وكالة خاصة لمعالجة الطعون بشكل فردي ومزاجي، والمفاضلة في التعيينات بين الأساتذة-آخر الأخبار-فرنسا ـ أربعة رجال شرطة يمثلون أمام القضاء بعد الاعتداء على رجل أسود-آخر الأخبار-حمد الله يثير الغضب بالسعودية بعد رفضه تسلم ميدالية "خادم الحرمين"-آخر الأخبار-الأمريكي تايسون يتعادل مع مواطنه روي جونز بعد عودته إلى حلبات الملاكمة بعمر الـ54 سنة-آخر الأخبار-(كوفيد-19)..4115 إصابة جديدة و3740 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية-آخر الأخبار-بلاغ إخباري عاجل-آخر الأخبار-نيامي.. إعادة انتخاب المغرب عضوا في الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان بمنظمة التعاون الإسلامي-آخر الأخبار-كوفيد-19.. 4412 إصابة جديدة و4538 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية-آخر الأخبار-بعد حضورها الجمع العام كملاحظ المؤسسة المغربية للشفافية ومحاربة الفساد قد تطلب بافتحاص مالية الكوكب المراكشي-آخر الأخبار-استغلال رضيعة في التسول يطيح بأم وشريكها في قبضة الأمن

خبر عاجل
You are here: Home / علوم / أسبوع الابتكار “IWA”: المغرب يحافظ على الصدارة مع نهاية الأسبوع الخامس
أسبوع الابتكار “IWA”: المغرب يحافظ على الصدارة مع نهاية الأسبوع الخامس

أسبوع الابتكار “IWA”: المغرب يحافظ على الصدارة مع نهاية الأسبوع الخامس

الانتفاضة

لا يزال المغرب يحتل المرتبة الأولى في الأسابيع الخمسة الأولى من أسبوع الابتكار “IWA”، بحصوله على 54 جائزة و 105 شهادة، وفق ما أفادت به، يوم السبت، جمعية OFEED المغربية، المنظمة للحدث.

وأوضحت الجمعية، في بيان، أنه بخصوص فئة « الجوائز »، فإن المغرب (54) يتقدم على البرازيل (39) ولبنان (38)، بينما في فئة « شهادات ماجستير في الابتكار »، فهو يتفوق على لبنان (101)، وإيران (27) بـ 105 شهادة.

وحسب المصدر ذاته، فإن الجمعية، التي يرأسها المخترع ماجد البوعزاوي، أبرزت خلال كشفها عن نتائج الأسبوع الخامس من أسبوع الابتكار، أن البرازيل، التي تشارك بكثافة في هذا الحدث بفضل جمعية « ABIPIR »، تمكنت من تحقيق إنجاز « كبير » في مسابقة الاختراعات رغم أن الأمر يتعلق بأول مشاركة لها في الحدث.

وهكذا، حصل المشاركون البرازيليون على 39 جائزة (جائزة « الإنجازات الدولية البارزة »، الجائزة الكبرى وشبه الكبرى الذهبية والفضية والبرونزية)، فيما تم منح 34 شهادة « ماجستير في الابتكار »، لكل من المغرب (15 شهادة)، والبرازيل (19 شهادة).

وأضاف المصدر ذاته أنه منذ بداية هذا الحدث عبر الإنترنت، وخلال الأسابيع الأولى، تم تكريم 13 دولة (المغرب، البرازيل، لبنان، النمسا، سويسرا، سريلانكا، الهند، الولايات المتحدة الأمريكية، إسبانيا، البوسنة والهرسك، السنغال و بنين)، بإجمالي 179 جائزة (جائزة « الإنجازات الدولية البارزة »، وجائزة « المساهمة الخاصة »، والجائزة الكبرى، والجائزة شبه الكبرى، والجائزة الذهبية والفضية والبرونزية).

وذكر البلاغ بأن هذا الحدث، تم تنظيمه من طرف جمعية OFEED تحت رعاية الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين (IFIA)، بشراكة على الخصوص مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وآکسفورد بزنس غروب، ومجلة « The Patent ».

تابعونا:
Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW