خبر عاجل
You are here: Home / دولية / أردوغان: النبي محمد صلى الله عليه وسلم خط أحمر والمسلمون كلمتهم غير مسموعة
أردوغان: النبي محمد صلى الله عليه وسلم خط أحمر والمسلمون كلمتهم غير مسموعة

أردوغان: النبي محمد صلى الله عليه وسلم خط أحمر والمسلمون كلمتهم غير مسموعة

images

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن النبي بالنسبة للمسلمين يعتبر خطا أحمر، لافتا إلى أن ثلث أعضاء مجلس الأمن هم من الدول الإسلامية إلا أن كلمتهم ليست مسموعة.

وأشار أردوغان إلى وجود 56 دولة عضو في منظمة التعاون الإسلامي، ورغم ذلك كلمة المنظمة غير مسموعة في مجلس الأمن، مبينًا أن ثلث مجلس الأمن تمثله دول إسلامية، متسائلًا: “ألن نقدم على أي خطوة في هذا الاتجاه”.

وتابع قائلا: “المسلمون يذبحون بعضهم بعضًا ويتناحرون فيما بينهم، وعند النظر إلى الدم النازف نجد أن القاتل والمقتول من المسلمين، وهذا يعني أننا نبتعد عن قيمنا، والأصل أن نضع جميع خلافاتنا جانبًا”، بحسب وكالة الأناضول.

وحول الرسوم المسيئة للنبي الكريم صلى الله عليه وسلم التي نشرتها صحيفة “شارلي إيبدو” الفرنسية، قال أردوغان: “إن حرية التعبير، لا تعني فعل كل شيء، وكتابة كل شيء، ورسم كل شيء دون ضوابط، حرية التعبير، لا تمنح أحدًا الحق بالتطاول على القيم المقدّسة، إن الذين يختبئون وراء حرية التعبير، ويرسمون رسومًا كاريكاتورية بحق نبيّ الإسلام، عليهم أن يروا ما الذي فعلوه، وكيف تسببوا بالألم للبعض، وكيف أوقدوا فتيل التحريض، في الواقع”.

وأضاف قائلا: إن الذين يحرصون على توخي الدّقة في تصرفاتهم، لكي لا تتسبب بأي أذى لليهود أو خوفًا من أن يلصق بهم وصف معاداة السامية، عليهم أن يتوخوا الدّقة، وأن يتصرفوا بنفس الطريقة المسؤولة تجاه النبي محمد والمسلمين، لأن النبي محمد هو الخط الأحمر لجميع المسلمين”.

 

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW