خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / أبرز ما تناولته صحف اليوم” الأربعاء 15 يناير 2014 “
أبرز  ما تناولته صحف اليوم” الأربعاء 15 يناير 2014 “

أبرز ما تناولته صحف اليوم” الأربعاء 15 يناير 2014 “

صورة-الجرائد8

الصباح:

ـ تناولت في مقالها الرئيسي موضوع المعلومات التي قدمتها قنصلية أمريكا بالبيضاء، أخيرا، إلى مصالح الشرطة القضائية بأمن آنفا، والتي قادت إلى تفككيك شبكة متخصصة في بيع شهادات ودبلومات مزورة للراغبين في الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية بطريقة غير شرعية، بعد أن اعتقلت رئيس جمعية رياضية فيما مايزال البحث جاريا عن  شركائه.وكشفت مصادر مطلعة للجريدة أن مصلحة التأشيرة بقنصلية أمريكا توصلت بملف راغب في الحصول على تأشيرة للسفر من أجل الاستفادة من إحدى الدورات التدريبية، وبعد الاطلباع على الوثائق، تبين أن بعضها مزور، ليتم ربط الاتصال بعناصر الشرطة القضائية للبحث في الموضوع.

ـ أغلب وكالات الأسفار غير مؤهلة لتنظيم الحج.. ومطالب بتوعية المواطنين تجنبا للمشاكل التي سبق أن تسبب فيها السماسرة والتي غالبا ما تنتهي باختلاس أموال الحجاج وحرمانهم من تأدية مناسك الحج.

ـ رؤساء جماعات تسببوا في تشريد العديد من الأسر بمختلف المدن، بعدما تمكنوا، باسم المنفعة العامة، من ربح الرهان أمام المحاكم، إذ بلغت مساحة العقارات التي نزعت ملكيتها من قبل الجماعات الترابية 54 هكتارا التي قيل إنها خصصت لإنجاز مشاريع اقتصادية واجتماعية ذات نفع عام، لكن المتضررون يقولون العكس.

ـ الحبس النافذ لسعوديين متورطين في الدعارة.

ـ بنكيران يهرب من الإحاطة ليقع في فخ السؤال الطارئ.

ـ وفاة مغتصبة تشعل الاحتجاجات ضد الحكومة.

ـ وعد الرميد للقضاة  ’’تيرمومتر’’ نجاح الإصلاح.

المساء:

ـ الصندوق العالمي للطبيعة طالب المغرب بتوقيع اتفاقية مع اسبانيا، من أجل محاربة التلوث النفطي، بعد أن أظهر الحادث الأخير لناقلة البترول التي علقت بطانطان أن المغرب لا يتوفر على الإمكانات المادية والبشرية لمواجهة خطر مشابه مستقبلا.وأضافت أن مسؤولين بالصندوق قالوا إن خطر التلوث النفطي يتضاعف بالنظر إلى عدم قدرة السلطات المغربية على التحرك السريع إزاءه، مشيرة إلى أن الاتفاق الذي طولب المغرب بتوقيعه مع منظمة غير حكومية يسمح للخبراء والفنيين الإسبان بالتدخل في حالة طارئ مماثل لما حصل بطانطان.

ـ التهديدات التي تلقاها، المقرئ أبو زيد الإدريسي، “فقيه” حركة التوحيد والإصلاح بالقتل بسبب نكتة “سواسة” دفعت جهات عليا في المملكة إلى إعطاء تعليماتها لحمايته..مضيفة أن تلك الجهات غاضبة من تكرار المضايقات ومن التحريض والاعتداء الذي استهدف سياسيين ومسؤولين حكوميين في الأونة الأخيرة.

ـ مستشار ببلدية الرباط طالب،خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي، بإحداث مقبرة لدفن الأعيان والشخصيات النافذة، بعدما شارفت مقبرة الشهداء على استنفاذ طاقتها الاستيعابية.

ـ عناصر أمن الفداء درب السلطان، أحبطت، أمس الثلاثاء، الذي تزامن مع ذكرى المولد النبوي، محاولة سطو على خزنة حديدية لأحد المحلات التجارية القريبة من محطة القطار بشارع محمد السادس بالدار البيضاء.وتمكنت عناصر فرقة الدراجين التابعة لأمن الفداء من إحباط عملية السطو التي خطط لها بطريقة هوليودية، إذ عمد المشتبه بهم إلى حفر نفق تحت قنطرة متاخمة لسوق الحبوب بالأحباس، قصد اقتحام محل تجاري، وتمكنوا من استخراج الخزنة الحديدة، غير أن عناصر الأمن تدخلت في الوقت المناسب وتمكنت من اعتقال 3 مشتبه بهم وحجز الخزنة الحديدية.

ـ الصوتي.. الكوميسير الذي روض أخطر زقاق في درب السلطان.

ـ الإمارات تناشد أردوغان وقف نشر فضائح مسؤوليها الجنسية.

ـ الجنرال بنسليمان يعين مسؤولين كبارا على رأس مصالح بالقيادة العامة.

الخبر:

ـ ممثلون عن وزارة النقل والتجهيز، ومصلحة المياه والغابات، ونائب رئيس بلدية أولاد عبو وموظفين بها،أمام القضاء بمدينة برشيد على خلفية قطع أشجار معمرة بمنطقة أولاد عبو.

ـ وفاة أول حالة مصابة بداء التهاب السحايا “المينانجيت” بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بمدينة خريبكة.

الأحداث المغربية:

ـ صورة مثيرة على الفايس بوك، يظهر فيها نزلاء يقضون عقوبات سجنية متفاوتة بمركز الإصلاح والتهذيب بسطات وهم يلبسون الزي النظامي الخاص بحراس السجن في تحد سافر واستهزاء بالقوانين المعمول بها داخل السجون المغربية.

صورة صادمة اعتبرها البعض إهانة للإدارة ولكل العاملين بمركز الإصلاح والتهذيب التابع لسجن عين علي مومن بمدينة سطات.

ـ انفصاليون ملثمون يصيبون رجل أمن ويحرقون سيارة أمنية بالعيون.

ـ الاتحاد الاشتراكي يشكو أئمة هاجموه إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية.

ـ الاقتطاع من الأجور ينسف اجتماع المجلس الوطني لكتاب الضبط.

ـ لصوص يضعون خزنة حديدية على قضبان السكة لسرقة محتواها.

ـ يغتصب ابنته القاصر طوال 10 سنوات بفاس”.

ـ الدار البيضاء، طنجة، مراكش.. ثلاث مدن كبرى لمغرب جديد.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW